الصين تتهم أمريكا بنشر معلومات خاطئة بشأن دعمها لروسيا

الخارجية الصينية: بكين تعارض نشر واشنطن لمعلومات خاطئة بدون أي أدلة

أسماء حمدي
الصين

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، إن بكين تعارض قيام الولايات المتحدة بنشر معلومات خاطئة.

جاء ذلك، بعدما صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن دعم الصين لصناعة الأسلحة الروسية “يجب أن يتوقف”.

نشر معلومات خاطئة

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية لين جيان، خلال مؤتمر صحفي، أن بكين تعارض بشدة قيام الولايات المتحدة بنشر معلومات خاطئة بدون أي أدلة، وإلقاء اللوم على الصين.

وتتزايد انتقادات الحلف الأطلسي (الناتو)، بقيادة الولايات المتحدة للعلاقات الصينية الروسية، خصوصا الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تعززت منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، وقد شكلت بكين شريان حياة للاقتصاد الروسي المعزول.

دعم روسيا

في وقت سابق، حذر زعماء الاقتصادات الأكثر تقدما في العالم، من أن دعم الصين لروسيا يمكن حربها في أوكرانيا، في تشديد لهجة ضد بكين، بينما هددوا بفرض المزيد من العقوبات على الجهات التي تدعم آلة الحرب في موسكو ماديا.

ويأتي هذا التحذير الصارم، الذي صدر في نهاية القمة السنوية لمجموعة السبع في إيطاليا، في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة جهودها الدبلوماسية لإقناع أوروبا بتبني موقف أكثر صرامة تجاه الصين بشأن دورها في مساعدة الصناعات العسكرية الروسية.

وقال زعماء مجموعة السبع في بيان، إن دعم الصين المستمر للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية يمكن روسيا من مواصلة حربها غير الشرعية في أوكرانيا وله آثار أمنية كبيرة وواسعة النطاق، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

ربما يعجبك أيضا