الصين تجدد إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة الإعصار «سانبا»

الإعصار الـ16 خلال عام.. الصين تصدر تحذيرًا باللون الأزرق

حسام أحمد
فيديو | إعصار دانيال يصل الأسكندرية ويحجب الرؤية

أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إنذارا باللون الأزرق لمواجهة الإعصار «سانبا»، المتوقع أن يحل مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى من البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، قال المركز إن الإعصار «سانبا»، وهو الإعصار الـ16 من نوعه خلال العام الجاري، وقد هبط على منطقة ساحلية بمدينة دونجفانج في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين في نحو الساعة التاسعة صباح الخميس.

ويتحرك الإعصار في اتجاه الشمال بسرعة تتراوح بين 10-15 كيلومترا في الساعة، مع توقعات بزيادة قوته تدريجيا، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقال المركز إنه نتيجة لتأثيرات الإعصار، فمن المتوقع أن تضرب رياح عاتية أجزاء من بحر الصين الجنوبي وخليج بيبو ومضيق تشيونجتشو ومقاطعة قوانغدونغ ومنطقة قوانجشي ومقاطعة هاينان، ومن المتوقع أن تجتاح عواصف مطيرة أجزاء من مقاطعات هونان وجيانجشي وقوانجدونج ومنطقة قوانجشي في الفترة بين الساعة الثانية مساء الخميس إلى الساعة الثانية مساء اليوم.

وحث المركز السلطات المحلية المعنية لإعداد تدابير مناسبة للتعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن الإعصار، وتبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة الفيضانات والكوارث الجيولوجية المحتملة.

ويوجد في الصين نظام للتحذير من الأحوال الجوية مؤلف من أربع مستويات مرمزة بالألوان، ويمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

ربما يعجبك أيضا