الصين تحقق تقدمًا ملموسًا في تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي

عبدالرحمن طه
الصين تحقق تقدماً ملموساً في تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي

أظهرت بيانات رسمية صينية تحقيق تقدم ملموس في تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي منذ تطبيق استراتيجية التنمية الاقتصادية للمنطقة قبل 8 سنوات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، يضم الحزام الاقتصادي للنهر 11 مقاطعة ومدينة، تمتد من المناطق الساحلية شرقًا إلى المناطق الداخلية غربًا، وتعد تنمية الحزام قرارًا استراتيجيًا رئيسًا اتخذته القيادة الصينية.

قطاعات واعدة

أكد تشانغ شيويه ليانغ، العميد التنفيذي لمعهد أبحاث تنمية دلتا نهر اليانغتسي بجامعة شانغهاي للمالية والاقتصاد، أن المقاطعات الواقعة على امتداد النهر أولت اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على البيئة الطبيعية ودعمت التنمية عالية الجودة للحزام وخدمت بشكل فعال عملية التحديث الصيني.

وأوضحت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أن المناطق المحاذية للنهر ركزت على القطاعات الاقتصادية الواعدة مثل مركبات الطاقة الجديدة ومعدات الطاقة والأدوية الحيوية، مما أسهم في تسريع تنمية 28 تجمعاً صناعياً متقدماً على المستوى الوطني.

وتم تصنيف 2086 شركة صغيرة ومتوسطة كمؤسسات متخصصة ذات تقنيات متطورة وإمكانات نمو كبيرة، وهو ما يمثل 57% من إجمالي الشركات المصنفة على المستوى الوطني.

ربما يعجبك أيضا