الصين تدعم ألف شركة من العمالقة الصغار

الصين تخطط لتنمية 10 آلاف عملاق صغير

محمود عبدالله
الصين تبيع سندات بأكثر من 100 مليار دولار لتعزيز النمو الاقتصادي

أكد وزارة المالية الصينية، أن البلاد ستكثف دعمها لشركاتها العملاقة الصغيرة، كجزء من جهودها الرامية إلى تعزيز التصنيع الجديد وتحسين النظام الصناعي الحديث في البلاد.

وأضافت أنه سيتم تخصيص أموال مالية مركزية لتعزيز تطوير الشركات العملاقة الصغيرة، إذ من المتوقع أن تتلقى أكثر من 1000 شركة الدعم هذا العام، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الخميس 20 يونيو 2024.

العمالقة الصغار

يشير مصطلح “العمالقة الصغار” إلى النخب الجديدة من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الصين التي تعمل في التصنيع وتتخصص في سوق متخصصة وتفتخر بأحدث التكنولوجيات.

ووفقا لتعميم صدر بشكل مشترك عن وزارة المالية ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ستزيد الصين من دعمها للعمالقة الصغار خلال الفترة ما بين عامي 2024-2026، مع التركيز على السلاسل الصناعية الرئيسية والصناعات الناشئة الاستراتيجية والقطاعات الأخرى.

التحديات التكنولوجية

قالت الوزارة إن هذه الأموال ستستخدم لتشجيع الشركات المذكورة على معالجة التحديات التكنولوجية وتطوير منتجات جديدة وبناء القدرات الداعمة للسلسلة الصناعية ودعم الحكومات المحلية في رعاية العمالقة الصغار.

وتخطط الصين لتنمية 10 آلاف عملاق صغير خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025)، كما أظهرت بيانات رسمية احتضان البلاد 12 ألف عملاق صغير.

ربما يعجبك أيضا