الصين ترسل سفنًا حربية إضافية إلى محيط تايوان

أسماء حمدي
سفينة صينية - صورة أرشيفية

قالت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الجمعة 7 إبريل 2023، إن الصين أرسلت سفنًا حربية إضافية ومروحية ومقاتلة إلى محيط الجزيرة، لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت الوزارة أن 3 سفن حرب صينية جابت المياه المحيطة بالجزيرة، مشيرة إلى أن طائرة مقاتلة ومروحية مضادة للغواصات عبرتا منطقة الدفاع الجوي في تايوان، وفق ما أفادت قناة العربية.

ورصدت تايوان، أمس الخميس، 3 سفن حربية ومروحية صينية مضادة للغواصات.

وعبرت حاملة الطائرات الصينية شاندونج، الأربعاء الماضي، مياه جنوب شرق تايوان باتجاه غرب المحيط الهادي، وذلك قبل ساعات على لقاء رئيسة تايوان تساي إنج وين ورئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن ماكارثي المسؤول الثالث في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق أمس الخميس، شددت رئيسة تايوان على أهمية الاجتماعات الحضورية مع مسؤولين أميركيين بالنسبة إلى “الأمن الإقليمي” داعية بكين إلى التزام الهدوء.

وتعتبر الصين جزيرة تايوان البالغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، جزءًا لا يتجزأ من أراضيها ولا تستبعد استعادتها بالقوة إن لزم الأمر. وتعارض بكين المتمسكة بمبدأ “صين واحدة” أي اتصال رسمي بين تايبيه ودول أخرى.

وفي شهر أغسطس الماضي، أجرت بكين مناورات عسكرية غير مسبوقة حول تايوان، خلال زيارة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي للجزيرة أغضبت الصين.

ربما يعجبك أيضا