الصين تشدد اللوائح التنظيمية لشركات التأمين على الممتلكات عبر الإنترنت

عبدالرحمن طه
الصين تشدد اللوائح التنظيمية لشركات التأمين على الممتلكات عبر الإنترنت

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي عن لوائح تنظيمية تهدف إلى تعزيز تنظيم شركات التأمين على الممتلكات عبر الإنترنت.

وبحسب اللوائح التنظيمية، يتوجب على شركات التأمين على الممتلكات التقليدية التي تُوفّر خدمات التأمين على الممتلكات عبر الإنترنت أن تحافظ على نسبة كفاية ملاءة شاملة لا تقل عن 120% لآخر 4 أرباع متتالية.

معايير جديدة

تشمل المعايير الأخرى التي شملتها اللائحة التنظيمية الحفاظ على نسبة كفاية ملاءة أساسية لا تقل عن 75%، وتقييم مخاطر من المستوى (بي) فما فوق لآخر أربعة أرباع متتالية.

ويتوجب على شركات التأمين على الممتلكات التي توفر تأمينا زراعيا أو بحريا أو تأمينا ضد المخاطر الخاصة ألا توسع مجالات خدماتها عبر الإنترنت، وفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

وأكدت الهيئة ضرورة أن تعرض خدمات التأمين على الممتلكات عبر الإنترنت الإجراءات المطلوبة لمراجعات العقود والإلغاء ومعالجة المطالبات ومعالجة الشكاوى، ونفذت الحكومة الصينية مجموعة من اللوائح التنظيمية لخدمات التأمين عبر الإنترنت في عام 2021، بهدف التخفيف من المخاطر المالية وحماية مصالح المستهلكين، وتعزيز دور قطاع التأمين في خدمة الاقتصاد والمجتمع.

ربما يعجبك أيضا