الصين تعد بمزيد من الانفتاح في الصناعات الناشئة

ريمون البنا

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، إن البلاد تعتزم إزالة مزيد من الحواجز التي تعوق الدخول إلى الصناعات الناشئة من خلال الاستفادة من أدوات السياسات الخاصة لتسهيل تطبيق التقنيات الجديدة.

وقال نائب رئيس اللجنة، لي تشون لين، إنه سيتم تنفيذ برامج تجريبية في مناطق رئيسة لقيادة هذه الجهود، مع إدخال تدابير خاصة تهدف إلى تخفيف الوصول إلى السوق بشكل تدريجي، وفق وكالة أنباء الصين (شينخوا).

وثيقة الرأي

بخصوص وثيقة الرأي لتحسين نظام الوصول إلى السوق الصادره في 21 أغسطس 2024. قال تشون إنها الأولى من نوعها التي تركز على 10 صناعات ناشئة، بما في ذلك الفضاء الجوي والطيران والطاقة الجديدة والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وأضاف أن الوثيقة تهدف إلى إزالة العقبات الرئيسة أمام التحول العميق للصناعة، وتعزيز التخصيص المبتكر لعوامل الإنتاج لتحسين كفاءة الوصول.

ووضح تشون أن الوثيقة تعزز تنقيح إدارة القائمة السلبية، وتضع قواعد واضحة للوصول، وتعزز التنسيق بين سياسات الوصول إلى الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتُحسن الدخول إلى الصناعات الجديدة وغيرها من المجالات.

تنفيذ تدريجي

أشار تشون إلى أنه سيتم تخفيف قيود الدخول في قطاع الخدمات بشكل تدريجي في المناطق التي لا يتعرض فيها الأمن الوطني والاستقرار الاجتماعي للخطر، حيث يمكن للمنافسة السوقية أن تعزز جودة العرض.

واختتم تشون حديثه قائلًا إنه في المستقبل، ستتعاون اللجنة مع إدارات أخرى لتنفيذ وثيقة الرأي، وتحسين بيئة الوصول وتعزيز توقعات السوق.

ربما يعجبك أيضا