الصين تكثف تنفيذ السياسات المالية لتحفيز التعافي الاقتصادي

إصدار سندات الحكومات بالصين يسجل 266.31 مليار دولار  

محمود عبدالله
التجارة الخارجية للعاصمة الصينية تسجل 256 مليار دولار في 6 أشهر

أعلنت وزارة المالية الصينية، أن بكين سنكثف تنفيذ سياساتها المالية لدعم التعافي الاقتصادي، كما ستصدر سندات خزانة خاصة طويلة الأجل للغاية في الوقت المناسب وستستفيد بشكل جيد من الأموال التي تم جمعها من مبيعات السندات.

وقال لين تسه تشانج، المسؤول بالوزارة، إن البلاد ستسرع أيضا إصدار السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية وتسريع استخدام الأموال التي تم جمعها من هذه السندات، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

سندات الحكومات

بلغ إصدار سندات الحكومات المحلية 1.9 تريليون يوان (266.31 مليار دولار) حتى 26 يوليو المنصرم، وسيتم توسيع نطاق المجالات التي يمكن توجيه الأموال إليها لتشمل قطاعات مثل أنواع جديدة من البنية التحتية والصناعات الجديدة، حسبما أفاد “تشانج”.

وبحسب تقرير عمل الحكومة، ستنفذ البلاد سياسة مالية استباقية في العام الجاري، وستصدر 3.9 تريليون يوان من السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية.

وقال لين إن الصين تخطط أيضا لإصدار تريليون يوان من سندات الخزانة الخاصة طويلة الأجل للغاية خلال هذا العام، مشيرا إلى أنه حتى 24 يوليو الماضي، تم إصدار 418 مليار يوان من هذه السندات.

ربما يعجبك أيضا