الصين تواجه المضاربات في السندات ذات الآجال الطويلة

مصطفى خلف الله
السندات طويلة الأجلة

قال مسؤول كبير في هيئة تنظيمية صينية، إن بكين ستستمر في حملتها ضد المضاربات في السندات ذات الآجال الطويلة، لكنه أشار إلى أن المسؤولين لا يسعون إلى التحكم في العوائد حسبما افترض البعض.

وأضاف أن الصين ستكثف التحقيق ومعاقبة الأنشطة غير القانونية في سوق السندات، في محاولة لمنع المخاطر المالية والحفاظ على نظام السوق، بحسب عدة صحف رسمية كبرى استناداً إلى مقابلات مع شو جونغ، نائب الأمين العام لرابطة المؤسسات الاستثمارية في السوق المالية الوطنية، وفقًا للشرق بلومبرج، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024.

السندات الحكومية

رغم ذلك، قال المسؤول إن بنك الشعب الصيني لم يحدد نطاقاً مستهدفاً للسندات الحكومية طويلة الأجل، وإنه يجب على المؤسسات المالية ألا تذهب إلى النقيض من خلال إيقاف التداول تماماً.

تُعد هذه التعليقات الأحدث ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها بكين ضد المضاربين في سوق السندات، من خلال تدابير مثل جمع المؤسسات المالية لعقد اجتماعات والتحقيق في تداولات السندات لبعض المقرضين الصغار في المناطق الريفية. سعت السلطات إلى الحد من المخاطر في بعض الشركات، مع انهيار “سيليكون فالي بنك” في عام 2023، الذي استثمر بكثافة في السندات الحكومية الأميركية قبل أن تشهد السوق تراجعاً.

ربما يعجبك أيضا