الصين توقع عقودًا استثمارية بـ16 مليار دولار

شيماء عزيز
الصين

وقعت الصين على 40 مشروعًا باستثمارات إجمالية تزيد عن 118.48 مليار يوان (ما يعادل 16.62 مليار دولار أمريكي)، خلال فعالية أقيمت على هامش معرض الصين-أوراسيا الـ8 المنعقد في مدينة أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانج الإويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين.

استضافت حكومة أورومتشي الحدث، الذي يسلط الضوء على تطوير منطقة أورومتشي الفرعية لمنطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شينجيانج)، وحضره أكثر من 300 ممثل من 200 شركة و10 غرف تجارية، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم السبت 29 يونيو 2024.

تشمل المشروعات الموقعة المذكورة العديد من الصناعات، بما في ذلك الطاقة الجديدة والمواد الجديدة وصناعات الطاقة والكيماويات والإلكترونيات وصناعة الإلكترونيات والمعلومات، وصناعة معالجة المنتجات الزراعية والخدمات اللوجستية والمعدات المتطورة والطب الحيوي.

تم إنشاء منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شينجيانج) رسميا في نوفمبر 2023، باعتبارها المنطقة الحرة التجريبية الأولى في المناطق الحدودية الشمالية الغربية للصين. ومنذ ذلك الحين، شرعت المنطقة في تنفيذ مجموعة من مبادرات الإصلاح، ما يمثل بداية قوية لتطويرها.

ربما يعجبك أيضا