الصين تُدشن مركزًا للنقل البري الدولي

مركز للنقل البري الدولي بالصين لرفع كفاءة التخليص الجمركي للبضائع

محمود عبدالله

قررت الصين، إنشاء مركز تجميع للنقل البري الدولي، هو الأول من نوعه في الصين الذي يحصل على الاعتماد من قبل الاتحاد الدولي للنقل البري.

ويقع المركز في منطقة كاشجار بمنطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية “شينجيانج” في شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

التخليص الجمركي

بحسب الجمارك المحلية، من المتوقع أن يرفع المركز كفاءة التخليص الجمركي للبضائع من كاشجر إلى دول في آسيا الوسطى وأوروبا بنسبة 30% على الأقل، وخفض تكاليف النقل بنحو 15% أيضًا.

ويعد “النقل البري الدولي” نظامًا للعبور الجمركي الدولي للمساعدة في توفير الوقت والمال لمشغلي النقل والسلطات الجمركية أثناء نقل البضائع عبر الحدود.

اتفاقية النقل البري الدولي

انضمت الصين إلى اتفاقية النقل البري الدولي في يوليو 2016 لتبسيط وتيسير الإجراءات الإدارية للنقل البري الدولي.

ووفقا لـ”جي شنج قوه” المدير العام لشركة للخدمات اللوجستية الدولية في شينجيانج، فإن شهادة النقل البري الدولي، تسمح لشركات الخدمات اللوجستية بتخطي عمليات التحميل والتفريغ وإجراءات النقل الجمركي للبضائع العابرة.

التجارة عبر الحدود

قال “جي” الذي تدير شركته حاليًا أعمالًا في آسيا الوسطى، إنه مع إنشاء مركز تجميع للنقل البري الدولي، نخطط لاستكشاف السوق الأوروبية.

وأشار ليو هوا لونج، نائب مدير جمارك كاشجر، إلى أنه سيتم اتخاذ تدابير لتحسين عملية التخليص الجمركي للنقل البري الدولي، وزيادة وتيرة خدمات الخطوط الحالية لهذا النوع من النقل، وتوسيع خطوط جديدة لتسهيل التجارة عبر الحدود.

ربما يعجبك أيضا