الصين مستعدة للتعاون مع إيران لحماية المصالح وتجاوز التحديات

عاطف عبداللطيف
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

قال وزير الدفاع الصيني، وي فنج خه، إن بلاده مستعدة للتعاون مع إيران لحماية المصالح المشتركة والتغلب على مختلف المخاطر والتحديات، جاء ذلك في لقاء مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالعاصمة طهران.

وكان وزير الدفاع الصيني قد أجرى خلال زيارته لإيران، أمس الأربعاء 27 من إبريل 2022، محادثات منفصلة مع كل من رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، ووزير الدفاع محمد رضا أشتياني.

ونقلت وزارة الدفاع الصينية عن وي فنج خه قوله إن “هذه الزيارة مهمة للغاية على خلفية الوضع الدولي المضطرب حاليا، وهي تعكس أهمية العلاقات الصينية الإيرانية والدعم المتبادل الصلب”، وفقا لوكالة نوفوستي.

وتابع المسؤول الصيني قائلا: “إن الصين تساند إيران بقوة في حماية سيادة دولتها وكرامتها الوطنية، وهي على استعداد للتكاتف والتعاون مع إيران للتغلب على مختلف المخاطر والتحديات، وحماية المصالح المشتركة لكلا الجانبين، والحفاظ بشكل مشترك على السلام العالمي والاستقرار في المنطقة وحول العالم”.

ولفت الوزير الصيني إلى أن التعاون العسكري بين البلدين شهد في السنوات الأخيرة توسعا مستمرا، مضيفا تأكيده أن “الجيش الصيني مستعد للحفاظ على التواصل الاستراتيجي مع إيران، والاستخدام الفعال لآليات التعاون، وتعزيز التعاون العملي للارتقاء بالعلاقة بين القوات المسلحة للبلدين إلى مستوى أعلى”.

ربما يعجبك أيضا