الطاقة والكهرباء.. ملفات اقتصادية على رأس أولويات الحكومة المصرية الجديدة

عبدالرحمن طه
الطاقة والكهرباء.. ملفات اقتصادية على رأس أولويات الحكومة المصرية الجديدة

يترقب المواطنون في مصر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة التي تأتي في ظل ظروف دقيقة وتحديات اقتصادية ضخمة، الأمر الذي يُزيد من مسؤوليتها.

في هذا الجانب، من المفترض أن تركز الحكومة الجديدة على العديد من الملفات الاقتصادية الهامة، التي برزت في الفترة الأخيرة كمشاكل مزمنة داخل النشاط المحلي.

ملفات اقتصادية هامة

أوضح الخبير الاقتصادي محمد سمير مخلوف، أن ملف الطاقة سيكون أحد أبرز الملفات التي ستركز عليها الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتركيز على توفير قدر ملائم من مصادر الطاقة داخل السوق.

كما أن الكهرباء ستكون من أبرز الموضوعات التي ستركز عليها الحكومة، مع توضيح خطة مفصلة لوقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خاصة بعد وصول شحنات من الغاز المسال إلى الموانئ المصرية تمهيدًا لضخها داخل الشبكة القومية.

التموين على رأس الأولويات

أكد الخبير في تصريحات خاصة لـ«شبكة رؤية الإخبارية»، أن التموين والدعم النقدي من أهم النقاط التي ستركز عليها الحكومة.

وتوقع الخبير تولي الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدًا نجاحه في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا للمواطنين.

وأوضح أن الدكتور شريف فاروق أحدث نقلة كبيرة في منظومة البريد خلال سنوات توليه، وبالتالي يتوقع استخدام التكنولوجيا بكثافة للتحول إلى الدعم النقدي بدلًا من العيني بالتعاون مع البريد.

الطاقة المتجددة

أكد الخبير الاقتصادي، أن الاستثمار في الطاقة المتجددة سيحتل مركزًا في الملفات الاقتصادية التي ستركز عليها الحكومة الجديدة، مع تفعيل اتفاقيات شراء الطاقة من المصادر المختلفة، والتركيز بشكل خاص على مشاريع الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية.

وأردف: “ستركز الحكومة على دعم القطاع الخاص بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مع تسريع تخارج الدولة من المشاريع الاقتصادية المدرجة في وثيقة ملكية الدولة.

ربما يعجبك أيضا