الطلب القوي يدفع أسعار النفط للارتفاع للجلسة الثالثة تواليًا

عبدالرحمن طه
الطلب القوي يدفع أسعار النفط للارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي

واصلت أسعار النفط الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، مدعومة بتوقعات الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، قبيل اجتماع تحالف أوبك+.

وخلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو المُقبل بمقدار 21 سنتًا إلى 83.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 0329 بتوقيت جرينتش، كما انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 83.09 دولارًا.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% بختام تعاملات أمس الاثنين، في تعاملات هادئة نسبيًا بسبب العطلات الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة، بعد أسبوع من الخسائر وسط تضاءل توقعات خفض الفائدة.

وتوقع بعض محللي رويترز قوة الطلب على الوقود مع بداية موسم القيادة الصيفية والإجازات في الولايات المتحدة، والتي تقدم دعمًا للأسعار.

وتُظهر بيانات من شركة تحليلات الطيران “OAG” أن عدد مقاعد الطيران في الولايات المتحدة على الرحلات الداخلية لشهر مايو الجاري ارتفع بنسبة 5% إلى ما يزيد قليلًا عن 90 مليونًا، متجاوزًا مستويات 2019، ما يوضح الطلب المتزايد على الوقود ويرفع أسعار النفط.

اجتماع أوبك +

تتجه أنظار المتداولين في سوق الطاقة إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لأوبك+ في 2 يونيو، حيث يتوقع المحللون بقاء تخفيضات الإنتاج في مكانها ودعم الأسعار بشكل أكبر.

وقالت 3 مصادر لوكالة رويترز إن من المُرجح قيام أوبك+ بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من العام.

ربما يعجبك أيضا