الطلب على الديزل في أمريكا يتراجع لأدنى مستوى في 36 عامًا

عبدالرحمن طه
الطلب على الديزل في أمريكا يتراجع لأدنى مستوى في 36 عامًا

تراجع الطلب على الديزل في الولايات المتحدة الأمريكية لأدنى مستوى موسمي له منذ 26 عامًا في مارس الماضي، مدفوعًا بتباطؤ النمو الاقتصادي.

وانخفض المنتج المعروض من نواتج التقطير -وهو الوقود الذي يستخدم في النقل بالشاحنات والتدفئة والصناعات الثقيلة، إلى 3.67 مليون برميل يوميًا، وفقًا للبيانات الشهرية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ويمثل هذا الرقم المُعدل هبوطًا عن التقديرات السابقة للوكالة.

تدهور سوق الديزل

قال نائب الرئيس الأول للتداول في “بي أو كيه فاينانشيال سيكيوريتيز”، لدينيس كيسلر: “يعتبر التدهور في سوق الديزل بمثابة إشارة تحذيرية إلى أن نمو الطلب على النفط، على نطاق أوسع، قد يكون في خطر”، بحسب وكالة “بلومبرج”، اليوم السبت 1 يونيو 2024.

كما أوضح كيسلر: “أن التراجع في الاستهلاك جاء نتيجة لتباطؤ الاقتصادات في آسيا والولايات المتحدة وكيف يعمل التضخم على تشديد عادات الإنفاق الاستهلاكي”، مضيفًا: “المستهلكون لا يخرجون أو ينفقون الأموال كما كانوا قبل عام مضى”.

وعادة ما يميل استهلاك الوقود إلى الانخفاض مع تباطؤ الاقتصاد، وينذر هذا التباطؤ بتراجع الطلب على أنواع الوقود الأخرى، في حين تظهر هوامش التكرير ضعفاً بالفعل في استهلاك الوقود بآسيا، بينما تراجعت في الولايات المتحدة عن أعلى مستوياتها السابقة.

ربما يعجبك أيضا