«مصرفي روسي»:الطلب على الروبل بلغ مستوى قياسي أواخر فبراير

سارة كريم

 

ارتفع الطلب على الروبل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في أواخر فبراير الماضى، لكن الرفع الطارئ لسعر الفائدة إلى 20% ساعد على زيادة جاذبية الودائع المصرفية وفقا للنائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي كسينيا يوداييفا، أمس الجمعة

ويتعرض القطاع المالي والاقتصاد الروسي لحزم من عقوبات الغربية غير المسبوقة التي فرضت لمعاقبة موسكو على ما تسميه “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا بدأت في 24 فبراير، وفقا لما نشرته “العربية. نت” اليوم السبت 16 ابريل 2022.

موديز : روسيا ستكون فى حالة تخلف عن سداد سندات

وقالت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، إن روسيا ربما تكون في حالة تخلف عن السداد، وذلك بعد أن حاولت دفع مستحقات سنداتها الدولارية بالروبل، وهو ما قد يكون أحد أكبر التبعات حتى الآن لاستبعادها من النظام المالي الغربي منذ قرار الرئيس فلاديمير بوتين غزو أوكرانيا.

وفي حالة إعلان تخلف موسكو عن السداد، فسيكون ذلك أول تخلف كبير لروسيا عن سداد سندات خارجية منذ الثورة البلشفية في عام 1917، غير أن الكرملين يقول إن الغرب يدفع البلاد دفعا للتخلف عن السداد من خلال فرض عقوبات معوقة.

وقدمت روسيا مدفوعات مستحقة في الرابع من أبريل على اثنين من السندات السيادية، واللذين يحل أجلهما في 2022 و2042، بالروبل بدلا من الدولار الذي كان يتعين عليها الدفع به بموجب شروط إصدار هذه الأوراق المالية.

ربما يعجبك أيضا