«العالمية القابضة» الإماراتية تتطلع إلى طرح أسهم «الوطنية للضمان الصحي»

أحمد السيد
أرباح «العالمية القابضة» الإماراتية تقفز 87% في الربع الأول

تعتزم الشركة العالمية القابضة (IHC) في أبوظبي، إدراج “الشركة الوطنية للضمان الصحي” (ضمان)، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة سيد بصر شعيب، في مقابلة مع بلومبرج اليوم الجمعة 24 مايو 2024.

“ضمان” هي وحدة تابعة لشركة “بيور هيلث القابضة” التابعة بدورها لـ”العالمية القابضة”. وتعمل “ضمان” في مجال التأمين الصحي. ولم يذكر شعيب المزيد من التفاصيل حول الطرح.

وأعلنت الشركة من قبل عن إطلاق برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات درهم (1.4 مليار دولار)، وذلك عقب تباطؤ أداء السهم بعد أن سجل ارتفاعاً بنسبة 43,000% منذ إدراجه.

منصة رقمية

في وقت سابق من هذا العام، قال شعيب في مقابلة مع “بلومبرج” إن “العالمية القابضة” تتطلع إلى إدراج الشركات التابعة لها “تو بوينت زيرو” و”العالمية القابضة للتكنولوجيا” و”سيريوس العالمية القابضة”.

وأضاف أن وحدة تابعة لـ”سيريوس”، تُسمى “أبيرو” (Apeiro)، فازت بعقد لتمويل وبناء منصة رقمية لنظام الرعاية الصحية الشامل في كينيا بقيمة تقدر بنحو 150 مليون دولار.

شهدت الاكتتابات العامة الأولية ارتفاعاً كبيراً في منطقة الخليج خلال الثلاثة أعوام الماضية، رغم أن معظم طروحات “العالمية القابضة” تُخصص للمستثمرين المحليين فقط.

ويشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية حالياً الطرح العام الأول خلال هذا العام، من خلال طرح شركة “ألف للتعليم” نحو 20% من أسهمها للمستثمرين.

ربما يعجبك أيضا