«العالمية القابضة» الإماراتية تطلق مركز بروسيد لدعم الاستدامة

مركز بروسيد لدعم الاستدامة منصة مهمة للشركة العالمية القابضة

شيماء عزيز

أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، عن إطلاق مركز بروسيد لدعم الاستدامة الذي جرى تصميمه لتسليط الضوء على جهود المجموعة وإنجازاتها في مجال الاستدامة.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، أمس الجمعة 20 أكتوبر 2023، فإن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف “COP28” الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، أطلق المركز وذلك في مقر الشركة العالمية القابضة بأبوظبي.

أهداف مركز بروسيد لدعم الاستدامة بالإمارات

يهدف مركز بروسيد لدعم الاستدامة، إلى تعزيز مشاركة الشركة العالمية القابضة في البرامج الحكومية والعمل على إدراج معايير الاستدامة بمحفظة أعمالها المتنوعة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور سلطان الجابر، إنه تماشيًّا مع رؤية وتوجيهات القيادة بتعزيز ركائز الاستدامة محليًا وإقليميًا وعالميًا، يُشكل إطلاق “مركز بروسيد لدعم الاستدامة” نقلة نوعية وإنجازًا مهمًا يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة.

وأضاف أن بلاده نتطلع خلال مؤتمر الأطراف (COP28) لمشاركة نشطة من القطاع الخاص في الجهود الجماعية التي نبذلها لمواجهة أزمة المناخ؛ مؤكدا على التزامهم بالشمولية واحتواء الجميع خلال المؤتمر لأنه لا يوجد طرف واحد لديه كل الحلول، ونحتاج إلى مشاركة الجميع ليساهموا في إيجاد حلول للتحدي المشترك الذي نواجهه، وعلى القطاع الخاص القيام بدور رائد في تلبية احتياجات مسارات الحياد المناخي وتحقيق التنمية المستدامة، وسنحرص على تمكينه من التعاون وتبادل أفضل الممارسات خلال مؤتمر الأطراف الذي سينعقد في دولة الإمارات نهاية الشهر المقبل.

"الشركة العالمية القابضة" تطلق "مركز بروسيد لدعم الاستدامة"

“الشركة العالمية القابضة” تطلق “مركز بروسيد لدعم الاستدامة”

منصة مهمة للشركة العالمية القابضة

يعد مركز بروسيد لدعم الاستدامة منصة مهمة للشركة العالمية القابضة ستعمل من خلالها على إنشاء أجندتها الخاصة بالاستدامة، عبر إعداد استراتيجيات فاعلة وتعزيز إسهامات شركاتها التابعة، وإنشاء الشراكات الفاعلة، حيث سيستضيف المركز دورات تدريبية وبرامج وفعاليات تهدف إلى إطلاق حوارات بناءة لزيادة مستوى الوعي بأهمية الاستدامة.

وسيتخذ المركز من المبنى الرئيس للشركة العالمية القابضة في خليفة بارك مقرًا له، وسيتألف من 6 مناطق تُصور كل منها رحلة الشركة في مجال الاستدامة، وسيكون منبراً للتعاون في هذا المجال.

ربما يعجبك أيضا