العالمية القابضة تتوقع إدراج «2 بوينت زيرو» بـ100 مليار درهم في 2025

ولاء السيد

قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة الإماراتية، سيد بصر شعيب، اليوم الخميس 21 مارس 2024، إن الشركة تتطلع إلى إدراج شركة قابضة تابعة لها بحلول العام المقبل.

وأوضح شعيب أن قيمة الشركة التي المنشأة حديثًا، تحت اسم «2 بوينت زيرو» تبلغ أكثر من 100 مليار درهم (27 مليار دولار)، حسب ما أوردته صحيفة الخليج الإماراتية، نقلًا عن بلومبرج.

يشار إلى أن العالمية القابضة وهي أكبر شركة مدرجة في أبوظبي، دمجت الشركات التابعة لمجموعة «رويال جروب»، لتأسيس «2 بوينت زيرو»، في وقت سابق من هذا العام، والتي تعمل في قطاعات من الخدمات المالية إلى التعدين، وتشمل هذه الشركات «لوناتي» و«إنترناشيونال ريسورسيز هولدنج»، وشركة الاستثمار الخاصة «شيميرا».

وذكر سيد بصر شعيب، أنه تم الاتفاق على أن تدخل هذه الشركات في قطاعات منفصلة، بحيث تحصل على ضخ كبير لرؤوس الأموال، عندما يتم إدراج 2 بوينت زيرو، ما سيساعد على نمو الشركات التابعة لها، وسيكون تقييمها ما يصل إلى 100 مليار درهم.

كما تسعى العالمية القابضة أيضًا إلى إدراج «أنترناشونال تكنولوجي هولدينج»، و«سيريوس أنترناشونال هولدينج»، والتي تركز على التكنولوجيا الخضراء والتحول الرقمي والتكنولوجيا الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي إنه من المقرر إدراج «أنترناشونال تكنولوجي»، هذا العام، بينما من المرجح إدراج «سيريوس» في عام 2025.

ربما يعجبك أيضا