«العالمية القابضة» توافق على دمج شركتي طموح للاستثمار والقدرة القابضة

رؤيـة

أبوظبي – وافقت الشركة العالمية القابضة رسميًا، اليوم (الأحد)، على دمج شركة طموح للاستثمار التابعة لها مع شركة القدرة القابضة.

وتُستكمل الصفقة من خلال نقل ملكية أسهم شركة طموح للاستثمار مقابل سندات إلزامية التحويل غير مضمونة صادرة عن شركة القدرة القابضة، كما أوردت “وكالة الأنباء الإماراتية، وام”.

وفي الوقت نفسه وافق مجلس إدارة شركة القدرة القابضة على حد أقصى جديد للملكية الأجنبية بنسبة 30% من الأسهم القائمة، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية، حيث كان يُسمح فقط لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بامتلاك الأسهم في الشركة.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: “تجمع هذه الصفقة بين شركتين استثماريتين رائدتين تنشطان في أهم القطاعات الحيوية في المنطقة كالقطاع العقاري والضيافة ..ونحن على قناعة بأن هذه الخطوة ستوفر منصة مالية وتشغيلية قوية لتحقيق المزيد من النمو”.

ومن جانبه قال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس مجلس إدارة القدرة القابضة: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة طموح للاستثمار من خلال هذه الصفقة ..ونرحب أيضاً بالشركة العالمية القابضة كمستثمر أساسي في شركة القدرة، في حين أن قرارنا بإتاحة إمكانية التملّك الأجنبي يمهد الطريق لتوسيع قاعدة مساهمينا في المستقبل”.

وتعمل شركة طموح، التي تأسست في العام 2007 وتتخذ من أبوظبي مقراً لها، في مجال التطوير العقاري، حيث تضم محفظتها مجموعة من المشاريع الطموحة التي تساهم في تشكيل ملامح المستقبل العمراني للعاصمة. وهي المطور الرئيسي لعدد من المشاريع البارزة ومنها مارينا سكوير، ومدينة الأضواء، وفانتاسي آيلاند، وفندق وأبراج مينا، بالإضافة إلى المقر الرئيسي لمجموعة رويال.

وتعد القدرة القابضة شركة استثمارية قابضة، وتتركز استثماراتها وشراكاتها الاستراتيجية من خلال الشركات التابعة لها في القطاعات ذات الأهمية الحيوية للاقتصاد.

ربما يعجبك أيضا