«العال» الإسرائيلية تنفي اتهامات أوكرانيا بشأن العلاقات مع روسيا

رؤية

وكالات

 

حرصت شركة طيران العال الإسرائيلية على الرد على اتهامات وزير الخارجية الأوكراني بشأن التعاملات المالية مع روسيا قائلة: “من المؤسف عدم إجراء فحص بسيط معنا قبل التغريد المضلل ، فالحقائق مختلفة تماما”.

وفي بيان، أكدت شركة الطيران الإسرائيلية إنها توقفت عن قبول مدفوعات مير الروسية في 28 فبراير – عقب مرور أربعة أيام على بدء الغزو الروسي الواسع النطاق لأوكرانيا.

وأضاف بيان الشركة الإسرائيلية، إن المحاولات، يوم أمس (الإثنين)، في الولايات المتحدة وإسرائيل وروسيا لحجز رحلات على موقع شركة العال لم تطرح خيار الدفع عبر مير.

ومع ذلك، فإن شركة العال الإسرائيلية، هي واحدة من شركات الطيران الغربية القليلة التي لا تزال تسير رحلات إلى روسيا، مما أثار انتقادات.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلية “العال تسيّر رحلات جوية إلى روسيا بناءً على طلب الحكومة الإسرائيلية، وسنواصل إخراج الإسرائيليين واليهود من روسيا طالما كان ذلك ممكناً”.

وفي وقتٍ سابقٍ، من أمس (الإثنين)، اتهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية بقبول مدفوعات على موقعها على الإنترنت من شبكة مير الروسية للحصول على أموال إلكترونية دولية، متجاوزة العقوبات الدولية المفروضة على الأنظمة المصرفية في البلاد.

عبر حسابه على “تويتر”، غرد كوليبا واصفًا هذه السياسة بأنها “غير أخلاقية وتشكل ضربة للعلاقات الأوكرانية الإسرائيلية”: “بينما يعاقب العالم روسيا على فظائعها الوحشية في أوكرانيا ، يفضل البعض كسب أموال غارقة في دماء أوكرانيا”.

وتابع قائلاً: “ها هي شركة العال الإسرائيلية تقبل المدفوعات في النظام المصرفي الروسي” Mir “المصمم للتهرب من العقوبات”، وأرفق لقطة شاشة لصفحة الدفع لحجوزات عبر الشركة الإسرائيلية التي تقبل الأموال من Mir بالإضافة إلى Visa و Mastercard.

ربما يعجبك أيضا