العاهل الأردني: يتعيّن مواجهة جماعات تهريب المُخدرات والأسلحة

الملك عبدالله: الأردن يتصدى بحزم لعمليات التهريب لحماية شبابنا من الخطر الخارجي

أسماء حمدي
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الخميس 16 مايو 2024، إن من الضروري التصدي للجماعات المسلحة التي تهرب المخدرات والأسلحة.

وأضاف الملك عبدالله، خلال القمة العربية المنعقدة في المنامة: “علينا مواجهة الفئات والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون وسيادة الدولة، وأعمال هذه العصابات الإجرامية، وخصوصًا تهريب المخدرات والأسلحة، الذي يتصدى له الأردن بحزم منذ سنوات لحماية شبابنا من هذا الخطر الخارجي”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تهريب أسلحة

قال مصدر مسؤول، يوم أمس الأربعاء، إن الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في البلاد.

وأوضح المصدر أن الكمية صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر مارس الماضي، مشيرًا إلى أن التحقيقات والعمليات لا زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية، وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

محاولات عديدة

ذكر المصدر أنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام كلايمور، ومتفجرات C4، وسمتكس، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم.

وخلال العام الماضي، أعلن الأردن مرارًا إحباط العديد من محاولات تهريب أسلحة ومخدرات، نفذها متسللون مرتبطون بالميليشيات الإيرانية في سوريا. فيما تمكنت بعض الشحنات من الدخول دون أن يتم اكتشافها.

ربما يعجبك أيضا