العاهل السعودي يدعو إلى وقف «الجرائم الوحشية» ضد الفلسطينيين

ملك السعودية: يؤلمنا أن يحل رمضان دون هدنة في غزة

عبدالمقصود علي
الملك سلمان

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد 10 مارس 2024، عن أسف المملكة لما يجري في قطاع غزة مع حلول شهر رمضان المبارك، داعياً المجتمع الدولي إلى وقف الجرائم الوحشية ضد الفلسطينيين .

وفي كلمة موجهة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة والمسلمين بمناسبة حلول الشهر الفضيل قال الملك سلمان: نُهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، ونحمد الله أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونسأله سبحانه بمنّه وفضله أن يجعلنا وإياكم ممن يصوم رمضان ويقومه إيماناً واحتساباً”، بحسب وكالة الأنباء السعودية

وأضاف “نحمد الله جل وعلا، على ما أنعم به على هذه البلاد، المملكة العربية السعودية، بأن جعلها مهداً للإسلام، بانطلاق رسالة الإسلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين ورعايتهما والعناية بهما، وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة، وتطوير عمارة الحرمين الشريفين، والقيام على مشروعات توسعاتهما المتواصلة”.

وأكد أن هذا “محل فخر واعتزاز للمملكة قيادة وشعباً، وهو ما سار عليه ملوكها منذ توحيدها، على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – حتى يومنا هذا، انطلاقاً من دورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين”.

وأوضح العاهل السعودي “وإذ يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات، فإننا نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ربما يعجبك أيضا