العبيكان السعودية توقع اتفاقية مع نهضة مصر

مصطفى خلف الله

وقعت مجموعة العبيكان للاستثمار السعودية مع نهضة مصر مذكرة تفاهم، لإحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

ووأوضح بيان، اليوم الاثنين 11 سبتمبر، حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، أن المجموعتين ستعملات على تعزيز قدرات ومهارات الطلاب والشباب من خلال إنشاء فرص تعليمية ومسارات مبتكرة ومتطورة.

الابتكار والإبداع

ذكر البيان أنه سيجري استخدام التكنولوجيا الحديثة لتهيئة بيئة تعليمية تحفز الابتكار والإبداع، هدفها النهائي هو مساعدة الشعوب العربية والإفريقية على مواكبة التغيرات التكنولوجية الفريدة التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضًا|مبيعات مكثفة تهبط بالبورصة المصرية في مستهل التعاملات

وسيشمل التعاون بين المؤسستين مجالات تطوير المحتوى التعليمي والمناهج الدراسية الحديثة، والتي ترتكز بالأساس على تنمية مهارات الطلاب المستقبلية، لأن كلتا المؤسستين تتمتع بخبرة واسعة في هذا الصدد، ولديهما سجل طويل في تطوير المناهج الدراسية بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم في مصر والسعودية.

اقرأ أيضًا|ارتفاع الأسهم الأوروبية وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

وسيعتمد على خطوات جديدة ومتسارعة نحو التحول الرقمي في التعليم، وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، لضمان توفير تجارب تعليمية فردية وتفاعلية للمتعلمين. وستسهم الشراكة أيضًا في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.

 

ربما يعجبك أيضا