طعنًا بسكين.. العثور على عداء أوغندي مقتولًا داخل سيارة

أحمد خيري
العداء الأوغندي بنجامين كيبلاغات

عُثر على العداء الأوغندي بنجامين كيبلاغات، مقتولًا داخل سيارة في ضواحي منطقة ريفت فاليه في أوغندا.

وكان كيبلاغات، المولود في كينيا، يبلغ من العمر 34 عامًا، ودافع عن ألوان أوغندا في سباق 3 آلاف متر موانع في المحافل الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية وبطولات العالم لألعاب القوى، وبحسب وسائل الإعلام المحلية، تعرض كيبلاغات لطعنة بالسكين في رقبته، وقد تم القبض على مشتبه به في الجريمة.

 العداء كيبلاغات

العداء كيبلاغات

إنجازات عالمية للعداء الأوغندي بنجامين كيبلاغات

بدأ كيبلاغات مسيرته الرياضية في كينيا، وفاز بلقب بطولة العالم للشباب في سباق 3 آلاف متر موانع عام 2009، وفي 2012 انتقل إلى أوغندا، وبدأ في المنافسة باسم هذه الدولة.

وحقق كيبلاغات العديد من الإنجازات البارزة في مسيرته الرياضية، وعلى رأسها المركز الرابع في سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، والمركز الثاني في سباق 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن عام 2017، والمركز الثالث في سباق 3 آلاف متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة عام 2019.

صدمة عالمية من قتل كيبلاغات

وأثارت وفاة كيبلاغات صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية العالمية، وأعرب العديد من الرياضيين والمسؤولين عن حزنهم الشديد على فقدانه.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان: “نحن مصدومون للغاية لسماع خبر وفاة بنجامين، كان رياضيًا استثنائيًا، وقد ترك بصمة كبيرة في عالم ألعاب القوى”.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الأوغندي لألعاب القوى فرانسيس دودو: “إنه أمر مروع أن نفقد بنجامين بهذه الطريقة المأساوية، لقد كان أسطورة في أوغندا، وسنظل نتذكره دائمًا”.

ربما يعجبك أيضا