العثور على 3 جثث قرب حطام قارب مهاجرين قبالة إيطاليا

إيطاليا تنتشل 3 جثث قرب حطام قارب مهاجرين

شيرين صبحي
غرق مهاجرين

قال متحدث باسم خفر السواحل في إيطاليا، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن السلطات انتشلت 3 جثث بالقرب من موقع غرق فيه قارب مهاجرين بين إيطاليا واليونان، مع ورود تقارير عن فقدان أكثر من 60 شخصًا.

وكان المهاجرون على متن قارب شراعي على بعد نحو 200 كيلومتر شرقي منطقة كالابريا الإيطالية. ووصل 11 ناجيا وجثة امرأة إلى الشاطئ أمس الاثنين، وقالت جماعات إغاثة إن 64 شخصا، بينهم 26 طفلا، ما زالوا في عداد المفقودين.

زوارق الدوريات

قال خفر السواحل في وقت متأخر من مساء أمس إنه نشر اثنين من زوارق الدوريات وسفينة وطائرة للبحث عن المفقودين. ولم ينشر خفر السواحل مزيدا من المعلومات عن الجثث الثلاث التي جرى انتشالها، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، في بيان مشترك، أن المهاجرين أبحروا من تركيا بعد أن قدموا إليها من إيران وسوريا والعراق.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن بعض المهاجرين جاءوا من أفغانستان.

وأعلنت جمعية الإنقاذ البحري الألمانية (ريسك شيب) العثور على حطام قارب آخر أمس الاثنين وانتشال 51 شخصا كانوا على متنه على بعد نحو 90 كيلومترا جنوبي جزيرة لامبيدوزا فضلا عن العثور على 10 جثث عالقة في الجانب السفلي من القارب.

ربما يعجبك أيضا