العثور على 6 وثائق سرية إضافية خلال تفتيش منزل بايدن

راوية عزام
الرئيس الأمريكي، جو بايدن

صرح محام للرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس السبت 2023، بأن وزارة العدل اكتشفت المزيد من الوثائق السرية في أثناء تفتيش منزله.

وأفاد المحامي بوب باور، في بيان، أن تفتيش منزل الرئيس الأمريكي، في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، أسفر عن العثور على 6 وثائق سرية إضافية، وفقًا لموقع قناة “العربية”.

تفتيش منزل بايدن

قال بوب باور، إن وزارة العدل استحوذت على مواد عدتها ضمن نطاق تحقيقها، ومنها 6 عناصر تتكون من وثائق عليها علامات تصنيف. وأشار باور إلى أن البحث في منزل بايدن استمر قرابة 12 ساعة، وشمل كل أماكن العمل والمعيشة والتخزين في المنزل.

وأضاف: “بايدن وزوجته لم يكونا موجودين في أثناء التفتيش، مشددًا على أن الرئيس سمح بتفتيش منزله للتحقق من وثائق تعود إلى فترة منصبه نائبًا للرئيس في عهد باراك أوباما، في الفترة ما بين 2009 إلى 2017، وفقًا لموقع “فرنسا 24”.

وكشف البيت الأبيض الأسبوع الماضي، عن العثور على وثائق أخرى في أحد مكاتب بايدن السابقة في واشنطن وفي منزله بولاية ديلاوير.

ليست مهمة

قلل الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، من أهمية ضجة اكتشاف وثائق سرية قديمة مصنفة سرية مخزنة على نحو غير ملائم بين ممتلكاته الخاصة، قائلًا: “لا تحتوي على معلومات مهمة”.

وقال بادين ردًّا على سؤال مراسلين له خلال توجهه إلى كاليفورنيا: “اسمعوا لقد وجدنا بعض الوثائق وسلمناها على الفور إلى قسم المحفوظات ووزارة العدل، نحن نتعاون بالكامل ونتطلع إلى حل هذا بسرعة”.

التحقيق في القضية

أعلن وزير العدل الأمريكي، ميريك جارلاند، أنه عين مدعيًا عامًّا مستقلًّا للتحقيق في قضية الوثائق التي عثر عليها لدى بايدن، الشكوك بوجود ازدواجية معايير.

واستغلت المعارضة الجمهورية أكثريتها الضئيلة في مجلس النواب، وأطلقت تحقيقًا برلمانيًّا، وطالبت بالحصول على مزيد من المعلومات.

ربما يعجبك أيضا