العراق.. الحلبوسي: سيكون لنا موقف «جاد وحاد» من العملية السياسية

رؤية

تعهد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، باتخاذ مواقف جدية وحدية بمجمل مشاركته في العملية السياسية في العراق “نظراً لتحكم المسلحين الخارجين عن القانون” في العراق، وفقا لفضائية “الحدث”، اليوم الثلاثاء، 26 إبريل 2022.

وتوعد “الحلبوسي” بمحاسبة كل من أجرم بحق الشعب العراقي وغيب رجاله وقتل شبابه وهم يطالبون بحقوقهم، في إشارة منه إلى مناوئيه من القيادات السنية التي عادت إلى المشهد مؤخراً بعد تسوية التهم الموجهة إليهم من قبل القضاء العراقي.

وغرد الحلبوسي عبر حسابه الرسمي على موقع  التدوينات القصيرة «توتير» قائلا: إن العمل السياسي تحكمه ثوابت وأخلاقيات، ولا يمكن أن يُصنف الإستهتار بأمن المواطنين، وإثارة الفتن بين أبناء الشعب تحت أي سبب كان على أنه مناورة أو ضغط سياسي.

وقال إنه لا يمكن أن تبنى دولة بدون العدل والعدالة، ولا يحترم فيها حق المواطن العراقي في العيش الكريم، في ظل وجود مسلحين خارجين عن القانون.

ولفت الحلبوسي إلى أنه سيُحاسب عاجلاً أم آجلاً كل من أجرم بحق الشعب ونهب ثرواته وغيّب رجاله، وقتل واعاق شبابه وهم يطالبون بحقوقهم، وآخرين هجرهم من ديارهم، وأودع أبرياء بدلاً من مجرمين تم تهريبهم من السجون في وضح النهار.

ربما يعجبك أيضا