العراق.. القبض على 3 إرهابيين في الموصل

أسماء حمدي
القوات الأمنية العراقية

رؤية

بغداد – أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم (الأربعاء)، القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين بينهم المشرف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل قبل تحريرها.

وذكر بيان للخلية، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومن خلال المعلومات الدقيقة واجباتها، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/إرهاب)، بحسب وكالة الأنباء العراقية «واع».

وأضاف البيان، أن «الإرهابي الأول أعترف بعمله فيما يسمى (ديوان الجند الهندسة العسكرية) تم تكليفه بالإشراف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل، ووضع خطة محكمة من حفر الخنادق والأنفاق على طول خط الصد قبل تحريرها، لكونه ضابطاً في الجيش السابق».

وأشار إلى، أن الإرهابي الثاني عمل بزرع العبوات الناسفة بما يسمى قاطع كركوك واشترك في عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في جبل عسل و عجيل واستمر بالعمل حتى عام 2021 في إنشاء الأوكار ووزرع العبوات لحين القاء القبض عليه.

وتابع: «أما الإرهابي الثالث فقد عمل بما يسمى (ديوان الجند) عسكر صلاح الدين الأيوبي وتكليفة بمحاسبة المواطنين المخالفين لتعليمات عصابات داعش، واشترك كذلك بعمليتين إرهابيتين ضد قوات البيشمركة».

ولفت البيان إلى، أنه «تم تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية».

ربما يعجبك أيضا