العراق.. الكاظمي يتوعد المقصرين في حادثة مستشفى «ابن الخطيب»

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الأحد، اجتماعا طارئا مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والمسؤولين في مقر قيادة عمليات بغداد على خلفية الحادث المأساوي الذي وقع، أمس، في مستشفى ابن الخطيب وراح ضحيته نحو 45 قتيلا.

وقال الكاظمي – خلال الاجتماع- إن “الحادث الأليم الذي وقع الليلة في مستشفى ابن الخطيب مس بالأمن القومي العراقي، ونكسة بكل ما للكلمة من معنى”، مضيفا يجب أن لا تترك مثل هذه الأحداث تمر مرور الكرام، هذا وفقا لما نقلته “روسيا اليوم”.

وتابع: أن مثل هذا الحادث دليل على وجود تقصير لهذا وجهت بفتح تحقيق فوري والتحفظ على مدير المستشفى ومدير الأمن والصيانة وكل المعنيين إلى حين التوصل إلى المقصرين ومحاسبتهم.

وأوضح أن الإهمال بمثل هذه الأمور ليس مجرد خطأ، بل جريمة يجب أن يتحمل مسؤوليتها جميع المقصرين.

وصرح الكاظمي بأنه يجب أن يتم تدقيق الإجراءات الأمنية والوقائية لكل المستشفيات في العراق، وتشكيل فريق فني من كل الوزارات المعنية لضمان تدقيق إجراءات السلامة بجميع المستشفيات والفنادق والأماكن العامة خلال أسبوع واحد وفي كل أنحاء العراق.

واستطرد: “أي تهاون سنحاسبه بقوة.. اليوم نتيجة التهاون سقط شهداء أبرياء، غدا إذا تقاعسنا سيسقط آخرون.. يجب ألا يقول لي أحد تماس كهربائي.. هذا أمر معيب، افحصوا كل سلك في كل دائرة عامة أو مستشفى، وأي دائرة تتحجج بالتماس الكهربائي سأحاسب الجميع فيها”.

وطلب بتجهيز نتائج التحقيق في حادثة “ابن الخطيب” خلال 24 ساعة ومحاسبة المقصر مهما كان، كما وجه بإعلان الحداد على أرواح شهداء الحادث الأليم.

ربما يعجبك أيضا