العراق.. بارزاني يصف إحراق مقر الحزب الديمقراطي بالاعتداء على التعايش السلمي

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – استنكرت رئاسة إقليم كردستان، اليوم السبت، قيام عناصر موالية لـ”الحشد الشعبي” بإحراق الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.

وقال الرئيس نيجيرفان بارزاني -في بيان بثته شبكة “رووداو” المحلية- أقدمت مجموعة خارجة عن القانون، على إحراق الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، وإحراق علم كردستان، وصور الرموز الكردية، ورفع علم الحشد الشعبي فوق البناء.

وأضاف: إننا ندين تلك الهجمة ونعدها عملاً تخريبياً، لأن مهاجمة مقر حزب كان من القوى الرئيسة التي أسهمت في إسقاط الدكتاتورية في العراق، هي بالتالي مهاجمة على التاريخ النضالي المشترك للكرد والقوى العراقية الثائرة للقضاء على الظلم، كما أنها مهاجمة للتعايش السلمي وتقويض للسلم المجتمعي والسياسي ولا تتفق مع مبادئ الدستور والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتابع:  سطرت قوات البيشمركة والحشد الشعبي والقوات المسلحة العراقية تاريخاً مشتركاً جديداً في الحرب على داعش، ونأمل أن تؤدي هذه الشراكة إلى المزيد من التعاون السياسي في سبيل إنقاذ كل شعب العراق من الأوضاع المتدهورة التي يعاني منها.

واستطرد، لا ينبغي لأي تصريحات أو سجالات في أي مجال أن تخرب هذه الشراكة الجديدة بين قوميات ومكونات العراق الجديد، ويجب أن تستخدم كافة الأطراف الشراكة النضالية الماضية في مساعدة الحكومة الاتحادية العراقية على إقامة إدارة أفضل تخدم شعب العراق.

وختم قائلا: ندعو جميع الأطراف إلى التعامل بهدوء مع هذه الحادثة، وأن تباشر المؤسسات المعنية في الحكومة العراقية بالتحقيقات والإجراءات القانونية بصورة جدية وبسرعة وتقدم المخربين للقانون.

ربما يعجبك أيضا