العراق يتوج بلقب «خليجي 25» بعد غياب 34 عامًا

حسام الدين صالح
العراق بطل خليجي

توج المنتخب العراقي بلقب بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25)، بعد فوز صعب على نظيره العماني بـ3 أهداف مقابل 2.

ونجح “أسود الرافدين” في العودة إلى منصات التتويج، بعد غياب دام 34 عامًا، بفضل المستويات الرائعة، التي قدمها على مدار البطولة، التي أقيمت في مدينة البصرة، في حين استحق المنتخب العماني الإشادة، بعدما أطاح بالبحرين حامل اللقب في نصف النهائي.

تقدم عراقي في الشوط الأول

تقدم المنتخب العراقي عن طريق لاعب وسطه المتألق، إبراهيم بايش، الذي سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس العماني، إبراهيم المخيني، في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وواصل المنتخب العراقي سيطرته على معظم فترات الشوط الأول، في اللقاء الذي أقيم على ملعب البصرة الدولي، بحضور جماهيري كبير، إلا أن أداء المنتخب العماني تحسن بقدر كبير في الشوط الثاني من المباراة.

مفاجآت عمانية في الثواني الأخيرة

بادر منتخب سلطنة عمان بالهجوم في الشوط الثاني، وكان الطرف الأخطر في أكثر من لقطة، وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 82، أهدرها لاعبه صلاح اليحيائي، إلا أن الضيوف واصلوا الهجوم على أمل تعديل النتيجة في ما تبقى من دقائق.

وحصل المنتخب العماني على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع من المباراة، ولجأ الحكم الروماني إيستفان كوفاكس لحكم الفيديو، قبل احتسابها، ليسكنها هذه المرة صلاح اليحيائي الشباك، ويجبر أصحاب الأرض على اللجوء لشوطين إضافيين.

العراق تعود للمقدمة

عاود المنتخب العراقي الهجوم في الشوط الإضافي الأول، وحاول الوصول إلى مرمى عمان في أكثر من مناسبة، لكنه لم ينجح في هز شباك المخيني، في يحن تراجعت عمان للدفاع، في محاولة للوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

وفي الدقيقة 113 من الشوط الإضافي الثاني، نجح المنتخب العراقي في الحصول على ركلة جزاء عن طريق، حسن عبدالكريم، وانبرى لها أمجد عطوان ليسكنها الشباك، قبل أن يتعادل المنتخب العماني برأسية عمر المالكي، التي حول بها عرضية جميل سليم اليحمدي إلى الشباك (د118).

وأنهى “أسود الرافدين” المباراة بهدف في الوقت بدل الضائع، من ضربة حرة أسكنها المدافع مناف يونس الشباك، ليتوج بلقب خليجي طال انتظاره.

ربما يعجبك أيضا