العراق: سنرسل وفدًا إلى أمريكا لبحث استثمارات الطاقة وملف المناخ

رؤية
أجرى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني.

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، أنه بصدد إرسال وفد برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين، بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي ومناقشة فرص استثمار الطاقة في العراق ومكافحة آثار التغيّر المناخي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، عن بيان مجلس الوزراء العراقي القول إن ذلك جاء خلال تلقي السوداني اتصالًا هاتفيًّا من منسق البيت الأبيض الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، وأولوية حكومته تتمثل في الحفاظ على علاقات متوازنة، وبناء شراكات اقتصادية عبر المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن الاتصال شهد اتفاقًا بين الجانبين على “أهمية مواصلة الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، ودعم دور العراق الإقليمي في مدّ الجسور بين دول المنطقة”.

ومن جانبه أكد ماكغورك استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس الأمريكي جو بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا