العراق.. عمليات تفتيش أمني في الأنبار وسامراء

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الخميس، عن انطلاق عمليات تفتيش أمني في محافظتي الأنبار وسامراء .

وقالت الخلية -في بيان بثته وكالة الأنباء العراقية- إن القوات الأمنية في قيادة عمليات ديالى من خلال فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى، نفذت واجبا لدهم وتفتيش للمناطق والقرى الآتية: قرية زبيدات، وقرية أم الكطن، وقرية أبو تينة، وقرية جميل الخضير، وقرية البيجات، وقرية الخوالص، وقرية خليل الحسناوي، ومنطقة سرياتة، وقرية الصوكعة، وقرية النقيب، وقرية البياع وقرية إبراهيم المذكور.

وأوضحت الخلية أن العملية تهدف لإلقاء القبض على الإرهابيين الفارين من العدالة وتدمير أوكارهم وفرض الأمن والاستقرار في الأنبار وسامراء.

وأشارت إلى أن قيادة عمليات سامراء من خلال لواء مغاوير القيادة وسرية المشاة الآلية ولواء 41 بالحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش شرعت بواجب دهم وتفتيش منطقة تل الذهب إلى منطقة المزاريع لغرض إلقاء القبض على المطلوبين أمنيا وإفشال نواياهم باستهداف القطعات الأمنية والمواطنين وفرض سلطة القانون.

وتابع البيان أن الواجب أسفر عن العثور على وكر لعصابات داعش الإرهابية في منطقة تل الذهب يحتوي على 23 قذيفة هاون 60 ملم، و3 صواريخ SBG9، وحشوتي رمانة حرارية، وعبوة ناسفة ومواد شديدة الخطورة، تم التعامل معها من قبل المتخصصين.

ربما يعجبك أيضا