العراق.. مقتل وإصابة عشرات الدواعش وتدمير مخزنًا للسلاح

خالد شتات

رؤية

بغداد – أعلن مسؤول محور قضاء طوز خورماتو شرق محافظة صلاح الدين في العراق، الأحد، أن طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعًا لعناصر تنظيم داعش شرق المحافظة، فيما أكد أن القصف أوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوف التنظيم.

‎وبحسب “السومرية نيوز”، قال مسؤول محور قوات البيشمركة بالقضاء عبد الله بور، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت حقلاً قديمًا للدواجن بمنطقة الزركة غرب قضاء (75 شرق محافظة صلاح الدين)، حيث كان عناصر داعش الإرهابي أعدوا العدة لتجمعات ضمت أعدادًا كبيرة من المسلحين”، مبينًا أن “الضربة الجوية كانت دقيقة وكانت ضمن معلومات البيشمركة”.

‎وأضاف أن “البشمركة رصدت تحركات قريبة في منطقة الزركة حيث تجمع الإرهابيين في أحد معامل الدواجن التي تقع تحت سيطرة التنظيم”، مشيرًا إلى أن “القصف أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من داعش”.‎

وتابع، إن “داعش كان يستعد لمهاجمة قطاعات البيشمركة ولكن المعلومات الاستخبارية واستجابة الطيران الدولي أفشل هجوم التنظيم الإرهابي”.

يذكر أن الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي يستهدف مواقع وتجمعات تنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها، حيث تؤدي تلك عمليات القصف إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوفهم.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم، باحتراق “أكبر” مخازن السلاح والعتاد لتنظيم داعش في قضاء تلعفر.

وقال المصدر: إن “مجهولين تسللوا إلى أكبر مخازن السلاح والعتاد التابع لتنظيم داعش الإرهابي وسط تلعفر وقتلوا الحرس وأضرموا النار داخل المخزن”.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- إن “ذلك أدى إلى حدوث انفجار كبير واحتراق المخزن بالكامل مما سبب حالة من الذعر والهلع لدى عناصر داعش”.

ربما يعجبك أيضا