العراق يعزز قدراته الدفاعية ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي

العراق يعزز قدراته الدفاعية لحماية أجواءه من الخروقات

شيرين صبحي
رئيس وزراء العراق

قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت 22 يونيو 2024، إن بلاده تواصل تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني، أن رئيس الوزراء افتتح اليوم السبت، مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد، واستمع إلى إيجاز عن المركز، قدمه قائد الدفاع الجوي، وأكد فيه تجهيز المركز الجديد بمنظومة حديثة من رادارات الكشف العالي، وذلك في إطار جهود قيادة الدفاع الجوي لتطوير البنى التحتية الخاصة بمراقبة وتأمين سلامة الأجواء العراقية.

وأكد السوداني استمرار الحكومة في دعم وتعزيز قدرات القيادة والسيطرة على الأجواء العراقية، وحمايتها من الخروقات ورفع مستوى الاستجابة الآنية، وفق الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”.

وأشار إلى أن الحكومة رصدت ما يقارب 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، منها 3 تريليونات في موازنة 2024، وضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحية.

وأوضح السوداني أن هدف الحفاظ على أمن وسيادة العراق محور رئيس ضمن مستهدفات البرنامج الحكومي في مجال الدفاع ومواجهة التحديات الأمنية، لاسيما في مرحلة ما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي، مبيّناً تواصل الجهود في ملاحقة جميع أشكال التهديدات الإرهابية أو الخروقات.

ربما يعجبك أيضا