العقوبات المحتملة على الزمالك حال الانسحاب من مباراة القمة

أحمد خيري
الأهلي والزمالك

يشهد الدوري المصري الممتاز أزمة كبرى بين نادي الزمالك واتحاد الكرة، حيث يصر الزمالك على عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني قبل استكمال باقي الفرق لمؤجلاتها من الدور الأول.

وتُلقي هذه الأزمة بظلالها على مستقبل الدوري المصري، وتثير تساؤلات حول مدى سلامة استكمال المسابقة، ففي حال إصرار الزمالك على موقفه، قد يواجه عقوبات صارمة، تشمل الغرامة المالية، وخصم النقاط، وخلال هذا التقرير سنستعرض العقوبات المتوقعة على الأبيض حال انسحابه.

موقف الزمالك من مباراة القمة

أصدر الزمالك بيانًا رسميًا منذ عدة أيام يوضح فيه موقفه، مشيرًا إلى عدم التزامه بخوض أي مباراة في الدور الثاني قبل استكمال باقي الفرق لمؤجلاتهم. ويُبرر الزمالك موقفه بعدم المساواة في جدول المباريات، حيث خاضت بعض الفرق مباريات أكثر من غيرها، مما يُخل بالتوازن في المنافسة.

ومن جانبها، رفضت رابطة الأندية المصرية طلب الزمالك، مؤكدة على ضرورة استكمال المسابقة وفقًا للجدول المحدد مسبقًا. أوضحت الرابطة أن تأجيل بعض المباريات كان بسبب ظروف قاهرة، وأن جدول المباريات الحالي قد تم اعتماده من قبل جميع الأندية، منذ عدة أشهر.

العقوبات المحتملة على الزمالك

في حال إصرار الزمالك على موقفه، قد يواجه عقوبات صارمة، وفقًا للائحة المنظمة للدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2023-2024، والتي تأتي على النحو التالي:

اعتبار لقاء القمة خاسراً: سيتم اعتبار الزمالك خاسرًا في لقاء القمة أمام الأهلي بنتيجة 2-0.

خصم النقاط: سيتم خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك في ترتيب الدوري.

الغرامة المالية: سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة على الزمالك وفقًا لقرار رابطة الأندية.

لائحة رابطة الأندية المصرية

لائحة رابطة الأندية المصرية

نص لائحة رابطة الأندية

وحال قرر مجلس إدارة الفارس الأبيض التمسك بقراره ومن ثم عدم خوض مباريات، سيخضع لعقوبات قاسية، إذ تنص لائحة رابطة الأندية المصرية في هذه الحالة على القرارات التالية:

توقع عليه غرامة مالية طبقاً لفئات المسابقة التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم. وفي حال كام انسحابه في الدور الأول، يتم حينها إلغاء نتائج مبارياته السابقة ويعتبر كأنه لم يشارك في المباريات. أما في حال انسحابه في الدور الثاني – تبقى نتائجه في الدور الأول كما هي، ويتم إلغاء نتائجه في الدور الثاني.

أما إذا كان الانسحاب في أخر مباراة في المسابقات – يعتبر مهزومًا في المباراة إلى جانب توقيع غرامة مالية ضد النادي، تحددها إدارة المسابقات، بالإضافة إلى عقوبته الأقوى والتي ستكون هبوطه للدرجة الأدنى من مسابقة الدوري المصري الممتاز. كما تختص لجنة شئون اللاعبين في ذلك الوقت، بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب، والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

موعد مباراة القمة

يستضيف ملعب القاهرة الدولي، مباراة الأهلي والزمالك، يوم الثلاثاء المقبل 25 يونيو 2024، في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2023-2024.

ومن المقرر إذاعة المباراة عبر الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري للموسم الجاري 2023-2024، شبكة قنوات أون تايم سبورتس، وتحديدًا عبر قناة أون تايم سبورتس 1، بتعليق الثنائي أيمن الكاشف ومحمد الكواليني على القناة الصوتية الأولى والثانية على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا