العقود الآجلة لقهوة «أرابيكا» بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

مصطفى خلف الله

تداولت العقود الآجلة لقهوة “أرابيكا” بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، بحسب الشرق بلومبرج اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024.

وقام المتداولون بتقييم الظروف الجوية المعتدلة خلال فصل الشتاء في البرازيل، وهي أكبر دولة منتجة، إلى جانب مخاطر ضعف الطلب.

استقر العقد الأكثر نشاطاً بالقرب من 2.30 دولارا للرطل، في حين تراجعت التقلبات مع اقتراب شهر يوليو الأكثر اعتدالاً في البرازيل من نهايته.

وقال تجار في شركة “ساكافينا” ( Sucafina SA) في مذكرة إنه سيتم إزالة “علاوة الصقيع” في السوق مع تراجع خطر وجود درجات الحرارة تحت الصفر.

انخفضت العقود الآجلة بنسبة 6% تقريباً بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ عامين في منتصف يوليو. وساعدت توقعات هطول الأمطار في الأشهر المقبلة على تخفيف المخاوف بشأن الإمدادات، على الرغم من أن الأسعار لا تزال مرتفعة تاريخياً بالنسبة لهذا الوقت من العام.

تثير أرباح شركات المشروبات أيضا مخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي. وفي السوق الاستهلاكية الصينية الناشئة للقهوة.

وأعلنت شركة “لوكين كوفي” (Luckin Coffee Inc)، وهي أكبر متاجر التجزئة، عن انخفاض بنسبة 21% في المبيعات خلال الربع الثاني، وهو انعكاس للمنافسة الشرسة وضعف معنويات المستهلكين، حسبما كتبت محللتا “بلومبرج إنتليجنس” أنجيلا هان لي وريبيكا وانغ في تقرير صادر الثلاثاء.

وتتوقع المحللتان أيضا أن تشهد شركة “ستاربكس” نتائج أقل بسبب ضعف الطلب في كل من الولايات المتحدة والصين.

ربما يعجبك أيضا