العقود الآجلة للذهب على أعتاب 2700 دولار للأونصة

عبدالرحمن طه
سعر-أوقية-الذهب

انخفضت أسعار الذهب والفضة بتعاملات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، عن مستويات قياسية قد حققتها بجلسة أمس، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع تزايد التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وبحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2673.21 دولار للأوقية ليظل دون أعلى مستوى على الإطلاق والذي سجله في الجلسة الماضية عند 2685.42 دولار، كما بلغت العقود الآجلة للذهب 2695.8 دولار للأونصة، بحسب بيانات وكالة رويترز.

أسعار الفضة

هبطت الفضة قليلًا في المعاملات الفورية بنحو 0.3% إلى 31.93 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو 12 عامًا عند 32.71 دولار قبل يوم.

وارتفعت أسعار الفضة بفضل الأداء القوي للمعدن وإجراءات صينية لتحفيز الاقتصاد، إلا أن بعض المحللين حذروا من أن الارتفاع قد يتلاشى بسبب المخاوف بشأن الطلب الصناعي.

كما حفز خفض أسعار الفائدة الأمريكية بواقع نصف نقطة مئوية، والذي كان أكبر من المعتاد، الأسبوع الماضي موجة صعود في الذهب ليواصل الارتفاع إلى مستويات قياسية متتالية، وكسب نحو 1.8% حتى الآن هذا الأسبوع.

وينصب تركيز السوق الآن على بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي الأساسي، مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي، والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

ربما يعجبك أيضا