العمليات المشتركة: بغداد آمنة ومستمرون في ملاحقة مطلقي الصواريخ

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، أن العاصمة بغداد أصبحت آمنة، وأنه في الوقت الحالي لم ترصد الأجهزة الأمنية أي مصدر لتهديد أمن العاصمة.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية: إن قيادة العمليات المشتركة ومن خلال قيادة عمليات بغداد والقطاعات المتعاونة معها، لديها الإمكانيات والقدرات على إيقاف أي حالة تدهور للوضع الأمني، لافتاً إلى أن العاصمة بغداد تتمتع بمستوى أمني مرتفع من خلال قيادة عمليات بغداد والقطعات المنتشرة من وزارة الدفاع والداخلية وهي تعمل بجهد كبير، وأيضاً قطعات الحشد الشعبي والقطعات التابعة لوزارة الأمن الوطني وكذلك المخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى التي تعمل بكفاءة وإمكانيات عالية جدا.

وأكد أن “بغداد آمنة، ولا يوجد تهديد لها في الوقت الراهن”.

وأضاف أن قيادة العمليات المشتركة كثفت الجهد الاستخباري لملاحقة مطلقي الصواريخ ومتابعة التنظيمات التي تحاول الإساءة إلى الوحدات والأهداف الحيوية.

كان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد أجرى أمس، جولة ليلية في العاصمة بغداد، لتفقد الوضع الأمني، بعد أيام من استهداف المنطقة الخضراء بقصف صاروخي، أسفر عن تضرر عدد من المباني بما فيها مبنى داخل مجمع السفارة الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا