«العمل الدولية» تتوقع تراجع معدل البطالة العالمي في 2024

عبدالرحمن طه
«العمل الدولية» تتوقع انخفاض معدل البطالة العالمي خلال 2024

توقعت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، تراجع معدل البطالة على مستوى العالم بشكل طفيف إلى 4.9% هذا العام، من 5% في العام السابق، رغم استمرار التباين في أسواق العمل حول العالم.

وقدرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في يناير الماضي أن معدل البطالة سيزيد إلى 5.2% بسبب ارتفاعه في الاقتصادات المتقدمة نتيجة السياسات النقدية المتشددة، التي تستهدف خفض معدلات التضخم المرتفعة.

الهند والصين السبب

ذكرت المنظمة أن السبب الرئيس لتخفيض التوقعات هو تراجع المعدل المتوقع في الصين والهند والدول ذات الدخل المرتفع حتى الآن منذ بداية العام، بحسب “رويترز”.

وجاء النمو الاقتصادي العالمي أقوى قليلًا من المتوقع في الشهور الأولى من العام الجاري، لا سيما في الولايات المتحدة، بالتزامن مع انخفاض التضخم.

توقعات النمو الاقتصادي

في أبريل الماضي، رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2024 إلى 3.2%، من 3.1% توقعها في يناير 2024، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تحسن توقعات النمو الأمريكي.

وعلقت منظمة العمل الدولية: “هذا الاستقرار في ظروف الاقتصاد الكلي يؤدي إلى نظرة مستقبلية مُستقرة نسبيًا لسوق العمل”.

لكنها ذكرت أن الوضع على المدى المتوسط ​​لا يزال غير مؤكد بسبب تعديلات السياسة النقدية والمالية المتوقعة على مستوى العالم، مع تأخر تأثير سياسات تشديد الاقتصاد الكلي على سوق العمل.

ربما يعجبك أيضا