العمل سلاح كونتي الوحيد بعد مئة يوم في نابولي

حسام الدين صالح
كونتي-نابولي-الدوري الإيطالي

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، إن بداية مشواره مع الفريق كانت صعبة بعدما تلقى هزيمة ثقيلة في مباراته الافتتاحية بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكن انتصارين متتاليين قلبا الأمور رأسا على عقب وبعد مئة يوم في منصبه يظل العمل العنصر الأكثر أهمية بالنسبة له.

ولم تكن الهزيمة 3-صفر على ملعب هيلاس فيرونا البداية المتوقعة لنابولي تحت قيادة كونتي، لكن العمل الذي بذله بدأ يؤتي ثماره من خلال انتصارين متتاليين على بولونيا وبارما.

وقال كونتي للصحفيين قبل زيارة كالياري بعد غد الأحد “لم نعمل في الملعب فقط بل عملنا كثيرا خارجه أيضا. كان علينا أن نعمل بجدية وأنا راض عن هذا الأمر، فهذه الأيام المئة أعطتنا نهجا جديدا. أدرك ما ينتظرني والتوقعات بشأني لكن سلاحي الوحيد هو العمل”.

ولا تأتي هذه التوقعات من تولي تدريب ناد فشل بشكل كبير في الدفاع عن لقب الدوري العام الماضي فحسب، بل تأتي أيضا من مسيرته التدريبية وفوزه بألقاب الدوري مع يوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي.

وقال كونتي “أحمل الكثير من الضغوط معي بعد الفوز في الماضي. الجماهير تجري حسابات وتتوقع بناء عليها بغض النظر عن النتيجة. إنها مسؤولية ولا أتهرب منها بل أعيشها بهدوء. أتوقع الاستمرار بنفس الأداء وتحقيق النتائج والاستمرارية من الفريق”.

وربما لا يعتمد كونتي على أهداف فيكتور أوسيمن بعد انضمام المهاجم النيجيري إلى غلطة سراي التركي على سبيل الإعارة لكنه يمتلك روميلو لوكاكو.

وانضم المهاجم البلجيكي للفريق قبل يومين فقط من آخر مباراة للفريق وشارك كبديل ليسجل هدفا متأخرا في الفوز على بارما. وأبدى كونتي إعجابه بنهج لوكاكو ويمكن أن يبدأ مباراة كالياري.

وقال المدرب الإيطالي عن لوكاكو “لقد استغل فترة التوقف الدولي لمحاولة الوصول إلى كامل لياقته البدنية والفنية. لقد أظهر التزاما كبيرا. إنه يتحسن في كل شيء وسنرى ما يمكن أن يحدث، لا يزال هناك حصتان تدريبيتان وبعد ذلك سأقرر”.

وسينتظر كونتي أيضا قبل اتخاذ قراره بشأن خفيتشا كفاراتسخيليا الذي أصيب في الكاحل أثناء مشاركته مع منتخب جورجيا.

وسيكون متاحا أيضا أمام كونتي لاعباه الجديدان سكوت ماكتوميناي وبيلي جيلمور المنضمان في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وعبر كونتي عن سعادته لأن وصول لاعبي الوسط الاسكتلنديين سيزيد من المنافسة بالفريق.

ربما يعجبك أيضا