العواصف تقتل 9 أشخاص في جنوب الولايات المتحدة

شيرين صبحي

لقي ما لا يقل عن 9 أشخاص حتفهم، كما انقطعت الكهرباء عن الملايين بسبب العواصف التي أدت إلى أعاصير وأمطار غزيرة عبر مناطق بجنوب الولايات المتحدة، أمس الجمعة 3 مارس 2023.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة القوية تحركت إلى الشمال الشرقي وستتسبب في تساقط ثلوج كثيفة من جنوب شرق ولاية ميشيجان إلى ولاية نيويورك. وقد تشهد مناطق من وسط نيويورك وجنوب نيو إنجلاند تساقط ثلوج يزيد منسوبها عن 30 سنتيمترًا بحلول ظهر اليوم السبت، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

عواصف رعدية

قال حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير، إن إعصارين على الأقل نجما عن العاصفة اجتاحا المنطقة الغربية من ولايته، الجمعة. وأوضح على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما لا يقل عن 3 أشخاص لقوا حتفهم في الطقس السيئ ولكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى.

وقال مكتب الطب الشرعي في مقاطعة فاييت بولاية كنتاكي إن شخصًا رابعًا لقي حتفه جراء العاصفة وهي امرأة توفيت عندما سقطت شجرة على السيارة التي كانت بداخلها.

وإلى جانب الأعاصير، قال بشير إن العواصف الرعدية في كنتاكي أثارت رياحًا بسرعة 128.75 كيلومتر في الساعة.

عواصف ليلية وفيضانات

قالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ما لا يقل عن 3 أشخاص لقوا حتفهم في العاصفة في الولاية، ولم تذكر تفاصيل.

وتوفي رجل في ولاية أركنسو عندما جرفته مياه الفيضانات في نهر ارتفع منسوب مياهه، حسب ما قالت إدارة شرطة مقاطعة سكوت بالولاية.

وقال حاكم ولاية مسيسيبي تيت ريفز على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، إن عواصف ليلية أثارت رياحًا عاتية أدت إلى وفاة شخص على الرغم من أنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وقالت بيانات باور أوتيدج.كوم إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات التي تأثرت بالعاصفة.

ربما يعجبك أيضا