«الغانم» الكويتية للسيارات: بيع 4 آلاف مركبة BMW بمصر في 2023

أحمد السيد

قال رئيس مجلس إدارة شركة أولاد على الغانم الكويتية للسيارات فهد علي الغانم، لقناة CNBC عربية، إن الشركة حققت أرباحا بـ 28 مليون دينار كويتي مقارنة مع توقعات 18 مليون دينار كويتي.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة أولاد على الغانم للسيارات، اليوم الاثنين 1 إبريل 2024، أن الأداء التشغيلي لقطاع السيارات في العام الماضي شهد ذروة التشديد النقدي، والشركة تفوقت على التحديات التي واجهت السوق سواء السيولة أو نقص السيارات.

افتتاح مصنع BMW في مصر

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة أولاد على الغانم للسيارات، أن الشركة افتتحت مصنع BMW في مصر، وأنتجنا 1500 سيارة من هناك وتم بيع 4 آلاف سيارة العام الماضي في مصر، ووقعنا اتفاقا مع شركة جيلي وتم استيراد سيارات جيلي في يناير الماضي، ونخطط لتصدير سيارات “جيلي” إلى خارج مصر في الربع الأخير من العام الحالي.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة أولاد على الغانم للسيارات، إلى أن تحرير سعر صرف الجنيه في مصر، سيصب في مصلحة الاقتصاد المصري وتوفير السيولة الدولارية للاستيراد.

وكيل سيارات جيلي

في 15 يناير 2024، أطلق مستثمرون خليجيون ومصريون شركة جديدة باستثمارات 100 مليون دولار لتكون وكيلاً لسيارات “جيلي” (Geely) الصينية في مصر، وفق اقتصاد الشرق.

تضم شركة “أوتو موبيليتي” المصرية (Auto Mobility)، التي تمّ الإعلان عنها يوم الإثنين في القاهرة، مجموعة الغانم الكويتية، وشركة محمد يوسف الناغي السعودية، ومجموعة العرجاني المصرية

فهد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة، قال في مؤتمر صحفي بالمناسبة: “نعتزم ضخ 100 مليون دولار لتوطين صناعة سيارات جيلي في مصر، وتطوير مراكز المبيعات، والتوسع إقليمياً والتصدير إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط”.

إدراج شركة أولاد علي الغانم للسيارات

تأسست شركة أولاد علي الغانم للسيارات (الغانم)، كشركة مساهمة كويتية عامة في الكويت، في 24 يوليو 2018 . تم إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية في 7 يونيو عام 2022 .

يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله ‏شركة أولاد علي الغانم للسيارات في بيع وشراء السيارات وقطع غيارها، واستيراد وتصدير السيارات والمركبات الخفيفة والثقيلة، وصيانة وتأجير السيارات والمركبات الخفيفة والثقيلة، وبيع وتجارة قطع غيار السيارات، وتأجير المعدات وصيانتها.

ربما يعجبك أيضا