«الغرير الإماراتية» تنشئ مشروعها الجديد لتصنيع نشاء الذرة

مصطفى خلف الله
الغرير الغذائية

أعلنت شركة الغرير للأغذية الإماراتية، اليوم 27 أغسطس 2024، وضع حجر الأساس لمصنعها الجديد والمتطور لتصنيع نشاء الذرة في مناطق خليفة الاقتصادية بأبوظبي – مجموعة كيزاد.

وقالت الغرير في بيان إنه بموجب اتفاقية المساطحة مع “كيزاد”، سيتم تأجير أرض لمدة 50 عاماً لإقامة ثلاثة مشاريع ضخمة في مجال معالجة الأغذية، بما في ذلك مصنع إنشاء الذرة، بقيمة استثمارية إجمالية تتجاوز مليار درهم .

وأوضحت الشركة أن المصنع، الأول من نوعه في المنطقة، يمثل خطوة بالغة الأهمية باتجاه تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي، ودعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في الإمارات.

وتمتد هذه المنشأة المستقلة على مساحة 13.6 هكتار في كيزاد (أ) – المعمورة، وهي مصممة لخدمة الأسواق المحلية والدولية، وسيقوم المصنع بداية بمعالجة 650 طنا من الذرة يوميا، مع خطط لزيادة طاقته الإنتاجية إلى 1000 طن يوميا مع نمو الطلب.

ومن المتوقع أن يتيح المشروع فرص عمل كبيرة، مع توفير أكثر من 200 وظيفة للقوى المحلية العاملة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية – أبوظبي “مجموعة كيزاد”،”تتوافق مهمة ورؤية الغرير بالنسبة لهذه المنشأة بشكل وثيق مع رؤيتنا الخاصة، ورؤية حكومة الإمارة، الرامية لتعزيز دور أبوظبي في تحقيق الأمن الغذائي عبر المنطقة، فضلا عن خلق فرص العمل، إذ تعزز هذه المنشأة المتطورة من قدراتنا الإنتاجية المحلية، فنحن في مجموعة كيزاد فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الرحلة الواعدة”.

من جانبه قال جون يوسيفيدس الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير “فخورون للغاية ببدء العمل على هذا المشروع الجديد، تحت مظلة شركة الغرير للأغذية، الذي يمثل خطوة مهمة في مساعينا لدعم طموحات الأمن الغذائي في الإمارات، وباعتباره أول منشأة من نوعها في المنطقة، فإن هذا المشروع لا يسمح لنا بتعزيز قدراتنا الإنتاجية فحسب، بل ويعزز أيضا التزامنا بتوفير الحلول الريادية المبتكرة في هذا القطاع، ومن خلال الاستثمار في أحدث التقنيات والعمل مع شركاء محليين مثل كيزاد، نواصل لعب دور محوري في دفع النمو المستدام وضمان الاكتفاء الذاتي للدولة في فئات الأغذية الأساسية”.

ربما يعجبك أيضا