الغيابات تقلق ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي في مونديال الأندية

حسام الدين صالح
ريال مدريد

يعاني ريال مدريد العديد من الإصابات قبل سفره إلى المغرب من أجل المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، وهو ما أثر عليه بشكل واضح أمام مايوركا.

وخسر الريال مباراته الأخيرة قبل توجهه إلى المغرب بهدف نظيف أمام ريال مايوركا، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، ليواصل الابتعاد عن صدارة ترتيب الدوري، ويعطي الفرصة لبرشلونة من أجل توسيع الفارق إلى 8 نقاط.

الريال يفتقد 6 من نجومه

وغاب عن النادي الملكي 6 من أبرز نجومه خلال مباراة مايوركا للإصابة، وعلى رأسهم الفرنسيين كريم بنزيما وفيلان ميندي والإسباني لوكاس فاسكيز والبرازيلي إيدر ميليتاو والبلجيكي إيدين هازارد.

وكان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا آخر المنضمين لقائمة المصابين، بعد تعرضه لمشاكل عضلية قبل انطلاق مباراة مايوركا، ليتم استبعاده من التشكيلة، والدفع بالأوكراني أندري لونين بدلا منه.

بداية صعبة لمونديال الأندية

ستكون مهمة ريال مدريد صعبة في بداية مونديال الأندية يوم الأربعاء المقبل، في ظل غياب عدد من أبرز لاعبيه، وعدم تقديم المتاحين للمستوى المنتظر في المباريات الأخيرة، وهو ما كلف الفريق الابتعاد عن صدارة الدوري المحلي، ويهدد موقفه في دوري أبطال أوروبا، الذي يعود للواجهة الأسبوع المقبل.

ويحتاج “الميرينجي” إلى تحقيق لقب هذا الموسم، بعد خسارة السوبر الإسباني لصالح برشلونة الإسباني، وتراجع أدائه بشكل ملحوظ مع بداية العام الجاري، ولكن سيتعين عليه اجتياز عقبتي الأهلي والهلال أو فلامنجو من أجل التتويج بالمونديال، وتهدئة جماهيره في فترة حاسمة من الموسم.

ربما يعجبك أيضا