الفاتيكان: البابا فرنسيس خضع لفحص بالأشعة أظهر أن رئتيه بحالة جيدة

الفاتيكان يستبعد حدوث مضاعفات في رئة البابا

أسماء حمدي
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

توجه بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إلى مستشفى في روما لإجراء فحص بالأشعة.

وقال الفاتيكان إنه استبعد حدوث مضاعفات في الرئة بعد أن أجبرته إصابته بنزلة برد على إلغاء أنشطته، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

فحص بالأشعة المقطعية

ذكر بيان للفاتيكان أن البابا (86 عاما) عاد بالفعل إلى مقر إقامته في الفاتيكان بعد خضوعه لفحص بالأشعة المقطعية في مستشفى جيميلي إيزولا بوسط روما بعد ظهر اليوم.

وكان خضع لجراحة تم خلالها استئصال جزء من إحدى رئتيه عندما كان شابا في وطنه الأرجنتين.

البابا يشارك في cop28

يفترض أن يكون الظهور العلني التالي المنتظر للبابا، غدا الأحد، عندما يترأس صلاة التبشير الملائكي الأسبوعية في ساحة القديس بطرس.

ومن المقرر أيضا أن يشارك في الفترة من الأول إلى الثالث من ديسمبر في مؤتمر المناخ cop28 في دبي، حيث من المتوقع أن يعقد اجتماعات على مدار يوم كامل تقريبا مع قادة العالم الذين يحضرون الحدث.

إصابة البابا بنزلة برد

في وقت سابق من هذا الشهر، لم يلق البابا فرنسيس كلمة معدة مسبقا خلال اجتماع مع حاخامات أوروبيين لإصابته بنزلة برد، لكنه بدا بصحة جيدة خلال لقاء مع أطفال بعد ذلك بساعات فقط.

وخضع بابا الفاتيكان لعملية جراحية في يونيو لمعالجة فتق في البطن. وأمضى 9 أيام في المستشفى وتعافى تماما من الجراحة على ما يبدو.

ويعقد البابا فرنسيس (86 عاما) اجتماعات منتظمة مع مسؤولي الفاتيكان يوم السبت من كل أسبوع، بما في ذلك اجتماع أسبوعي مع رئيس دائرة الفاتيكان التي تشرف على تعيين الأساقفة، بالإضافة إلى لقاءات خاصة. كما كان من المقرر أن يلتقي برئيس غينيا بيساو.

ربما يعجبك أيضا