«الفارس الشهم2» الإماراتية توزع 156 ألف طرد غذائي بسوريا

عبدالمقصود علي
الفارس الشهم

تستمر جهود دولة الإمارات في دعم سوريا خلال مرحلة التعافي، وإعادة التأهيل من الزلزال، الذي ضرب البلاد فبراير الماضي، عبر توفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن فرق الهلال الأحمر الإماراتي واصلت جهودها الإنسانية ضمن مشاركتها في عملية “الفارس الشهم 2“.

والعملية أطلقتها قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، في إطار الدعم المتواصل للجمهورية العربية السورية من جراء الزلزال، وشملت توزيع أكثر من 156 ألف طرد غذائي بإجمالي 780 ألف مستفيد سوري.

وأوضح الهلال الأحمر الإماراتي أن الطرود الغذائية، التي جاءت عبر الجسرين الجوي والبحري، جرى توزيعها في محافظات اللاذقية وحماة وحمص وحلب وطرطوس.

اقرأ أيضًا| مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا قيمتها 1.2 مليار دولار

ويكفي الطرد الغذائي لأسرة سورية مكونة من 5 أفراد تقريبًا، ويحتوي على مواد غذائية متنوعة من الأرز والشاي والمعلبات والسكر والتمر واللبن وطحين، إلي جانب توزيع مواد ومستلزمات للمعيشة كالملابس والبطاطين وغيرها.

وشملت “عملية الفارس الشهم 2 ” تسيير 181 طائرة و3 سفـن محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية، في إطار جهود دولة الإمارات لتعزيز مرحلة التعافي لصالح الشعب السوري.

اقرأ أيضًا| انطلاق أعمال «قمة إدارة الطوارئ والأزمات – أبوظبي 2023»

ربما يعجبك أيضا