«القابضة» الإماراتية: بدء المرحلة التشغيلية لمنظومة مجمّع التكنولوجيا الزراعية

ولاء عدلان

أعلنت شركة القابضة (ADQ) الإماراتية، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، بدء المرحلة التشغيلية لمنظومة مجمّع التكنولوجيا الزراعية المتطوّرة.

وأطلقت القابضة مشروع الزراعة العمودية بالشراكة مع شركة “زيرو” الإيطالية المتخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية عالية التأثير، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية وبيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

ويعدّ مشروع “زيرو” بداية للعديد من المفاهيم الزراعية ضمن بيئة يتمّ التحكّم بها، والتي ستقام في مجمّع التكنولوجيا الزراعية، وكشفت القابضة عن مجمّع التكنولوجيا الزراعية للمرة الأولى في أغسطس 2021، والذي يُتوقع أن يسهم بأكثر من 7% من إجمالي الإنتاج الزراعي للدولة عند تشغيله بطاقته الكاملة.

وأقامت القابضة المنشأة الزراعية الجديدة في منطقة خليفة الاقتصادية في أبوظبي “مجموعة كيزاد”، المشغّل والمطوّر الأكبر في الإمارات للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصّصة، والتي تمتلك منظومة عمل راسخة للصناعات الغذائية عبر سلسلة القيمة بكاملها، وتسهم بالتالي في إنشاء قاعدة قوية للنموّ.

ويهدف المشروع المشترك الأول بين القابضة و”زيرو” إلى تعزيز إنتاج الإمارات من المحاصيل والفواكه والخضراوات لاستخداماتها المتعددة في مجالات الأغذية الطازجة والمغذّيات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، بالاعتماد على الزراعة في طبقات عمودية ضمن بيئة داخلية يمكن التحكّم بها.

ربما يعجبك أيضا