القاهرة تدرس تقديم دعم للسلع المصدرة عبر «مصر للطيران»

برنامج مساندة للشركات المصدرة عبر «مصر للطيران» قريبًا

محمود عبدالله

تدرس الحكومة المصرية، تفعيل برنامج مساندة للشركات التي تقوم بالشحن الجوي للسلع عبر شركة مصر للطيران.

وقال وزير الزراعة المصري، السيد القصير، إن هذا البرنامج يخص الصادرات الزراعية سريعة التلف وأنه من المهم الحفاظ على حصة هذه الصادرات بالأسواق الخارجية خاصة أنها من الصادرات عالية القيمة في قائمة الصادرات الزراعية المصرية.

اجتماع مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات، أمس السبت 30 ديسمبر 2023، برئاسة وزير التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الصندوق أحمد سمير، وحضور وزير الزراعة وعدد من رؤساء المجالس التصديرية، وفق بيان صحفي لوزارة الصناعة على صفحتها عبر “فيسبوك”.

أكد وزير التجارة والصناعة، أهمية تعزيز الموارد الذاتية للصندوق لضمان استدامة البرنامج الذي يعتبر أحد أهم آليات الدولة لتنمية الصادرات والاستثمارات، مشيرًا إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان موارد متنامية ومستدامة للصندوق وأن ذلك سيمكن الصندوق من تنفيذ كل التزاماته تجاه المصدرين بشكل مستقر لكي يتحقق الهدف المنشود في هذا الخصوص.

وأشار نائب وزير المالية احمد كجوك، إلى اهمية اتخاذ إجراءات لتنمية موارد الصندوق بما يسمح بالتوسع مستقبلًا في البرامج والمنتجات المستفيدة. وناقش الأعضاء البرنامج المقترح تطبيقه خلال السنوات الثلاث اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٣ وحتى نهاية يونيو ٢٠٢٦، حيث أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق أن البرنامج المطبق حاليًا قد أسفر عن نتائج إيجابية على نمو الصادرات المصرية وأنه من الأفضل استمرار نفس البرنامج بنفس نسب المساندة والقواعد الحالية.

ربما يعجبك أيضا